أخبار متعلقة

مباحثات جنيف

محمد علوش ينسحب من المفاوضات السورية ويوضح الأسباب

أعلن كبير مفاوضي المعارضة السورية بمباحثات جنيف، محمد علوش، عن انسحابه من المفاوضات نتيجة تخاذل المجتمع الدولي عن نصرة الشعب السوري، وتعنت نظام الأسد واستمراره في خرق الهدنة.

30-May-16 12:00 AM

الزعبي: خطة روسية إيرانية لمهاجمة حلب ودمشق سُربت لنا

أكد رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية في مباحثات جنيف، أسعد الزعبي، أن كلا من روسيا وإيران تخطط لمهاجمة المعارضة في حلب ودمشق.

12-May-16 01:21 AM

حجاب: منذ تعيين دي ميستورا مبعوثا خاصا زادت المناطق المحاصرة

انتقد منسق الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، رياض حجاب، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، موضحا أنه منذ تعيين الأخير مبعوثا خاصا، قبل عامين، "زاد عدد البلدات والمدن المحاصرة في بلادنا".

24-Apr-16 02:46 AM

المعارضة السورية: النظام يلوح بالحل العسكري عوض السياسي

قال رئيس وفد المعارضة السورية للمفاوضات، أسعد الزعبي، إن النظام بعث رسالة قوية مفادها أنه لا يريد التفاوض للتوصل لاتفاق سلام في جنيف، وأنه يسعى لحل عسكري بعد شن هجوم على حلب.

15-Apr-16 11:14 PM

لافروف يكشف هدف وتوقيت قرار بوتين ويمدح دور السعودية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، إن روسيا قررت سحب قواتها من سوريا انطلاقا من مصلحة الشعب السوري ومنطقة الشرق الأوسط، وليس لنيل الإعجاب، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنك" الروسية.

16-Mar-16 12:41 AM

المسلط: سنحضر لمحادثات جنيف للتفاوض وليس للانسحاب

أكد سالم المسلط، المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات، أن الوفد السوري المعارض جاء إلى جنيف لبدء التفاوض حول هيئة الحكم الانتقالي وليس للانسحاب، وذلك عشية بدء جولة جديدة من المفاوضات برعاية الأمم المتحدة.

13-Mar-16 08:09 PM

أردوغان يهاجم روسيا وينتقد تأجيل مباحثات جنيف الخاصة بسوريا

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان روسيا، ووصف تدخلها العسكري في سوريا "باجتياح" للبلاد، واتهاماتها لأنقرة بالإعداد لتدخل عسكري في سوريا بالـ"المضحكة"، كما انتقد تأجيل مباحثات جنيف الخاصة بسوريا، إلى يوم 25 من الشهر الجاري.

05-Feb-16 06:10 PM

مقاومة حزب الله!

مقاومة حزب الله!

16-Jan-15 10:31 AM

اتفاق في ليبيا على تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في اختتام الجولة الأولى من الحوار في جنيف، الخميس، إن "المشاركين اتفقوا على جدول أعمال يتضمن الوصول إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية، والترتيبات الأمنية اللازمة لإنهاء القتال، وتأمين الانسحاب المرحلي للمجموعات المسلحة من المدن كافة، للسماح للدولة بسطَ

16-Jan-15 10:06 AM